JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

قصة بامسي الب في التاريخ

 



قصة بامسي بيريك (الب)
قصة بامسي الب في التاريخ وفقا للمصادر التاريخية فأن بامسي الب هو احد رفاق ارطغرل الذين شاركوه في غزواته . كما كان من المنتسبين الي تنظيم ( الاخوة) غازي اخوان الذئاب الذي شكله الغازي لارطغرل خلا معاركة مع الصلبين الذي ادي دور فعال في تكوين الدولة العثمانية والذي كان السلاح الرادع لمجموعات الصليبين الذين كانوا يعثوا فسادا في ارض المسلمين فهذب اظفارهم التي كان ينبشوا بها ارض المسلمين وحطم انيابهم التي كان ينهشوا اعراضهم. كما كان مسؤل عن تدريب صغار المحاربين.
كان رفيق الغازي هو وعبد الرحمن الب وتورغوت الب وسامسا جاوش وكونور الب واقجا قوجا. وفقا للمصادر التراثية شارك بامسي الب في حصار قلعة "كاراجاجسيار" وكان من المجموعة التي تسللت للقلعة في الخفاء وقد استطاع الوصول مع 10 محاربين للوصل الي باب القلعة والقضاء علي الحراس ورفع علم الكاي والدولة السلجوقية عليها في اول نصر حقيقي لارطغرل كامير للقبائل التركمانية.
لم يذكر التاريخ شئ عن موته الا ان بعض المؤرخين الاتراك قالوا انه قد عاش بعد الغازي ارطغرل وشارك مع عثمان الاول في غزواته وقد عينه كأمير علي احد الاقطاعات للدولة الفتية . وتوفي بها بعدما خدم الاسلام والمسلمين علي صهوة جواده فكان سيف ودرع لارض المسلمين وساتر لاعراضهم فرحم الله البطل بامسي الب عندما كنا عظماء
الاسمبريد إلكترونيرسالة